العراق كما لم تروه من قبل!

جاد محيدلي | 8 أيار 2019 | 09:00


عند الحديث عن العراق أول ما يخطر في بالنا، للأسف، الحرب والدمار والتفجيرات الإنتحارية الدموية، بالإضافة إلى تنظيم داعش الإرهابي. وعلى الرغم من أن هذا البلد هو صاحب حضارة كبيرة وضخمة، إلا أنّ دائماً ما يصاحب اسمه تحذيرات رسمية من الزيارة. وبالطبع لمحبّي السفر، لن تكون الوجهة الأولى على قائمتهم لزيارة دولة العراق. إلا أن هذه الفكرة السائدة لا تنطبق على المصور النرويجي كريستيان ليندجرين، الذي كان له رأي مختلف وزاوية أخرى لرؤية الأمور، إذ يحرص المصور الشاب على زيارة الدول التي ليست وجهة ومقصداً سياحياً معروفاً، لإبراز الجمال فيها وطابعها الثقافي وحضارتها العريقة.

وبالفعل، هذا ما فعله المصور في زيارته الأخيرة للعراق، إذ حرص على إظهار الجانب الآخر من البلد الذي ارتبط اسمه بالحروب والدمار، ليظهر لنا الجانب المشرق من دولة العراق، والذي غالباً لا يلقى اهتماماً وتركيزاً إعلامياً. المصور النرويجي أكد في لقاء مع شبكة "سي إن إن" الأميركية، أن "البلد تتطور، والأوضاع فيها تتحسن كثيراً، وهو ما لا نراه على شاشات التلفزيون، لأن الإعلام يُظهر الجانب السيّئ فقط من البلد". كما أعلن أنه يأمل في تجربته وزيارته غير التقليدية للعراق أن يغيّر الناس نظرتهم للبلد، وتغيير الصورة النمطية الثابتة التي يتخيلها الأشخاص فور سماع اسم العراق أو بغداد.

زيارة ليندجرين للعراق لم تكن الأولى من نوعها، إذ يحرص المصور النرويجي على توثيق رحلاته إلى الوجهات غير العادية عبر موقعه "Unusual Traveler" إذ سافر من قبل إلى سوريا وكوريا الشمالية لتوثيق الحياة الطبيعية المستمرة في تلك البلدان، ولاكتشاف الجمال في الأجزاء غير المعروفة في العالم.

نقدّم لكم عدداً من الصور التي تُظهر العراق كما لم تروه من قبل:





























إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.