أشكالهن وقدراتهن... إليك بعض التفاصيل عن أشهر ملكات عالم الجن!

حسام محمد | 10 أيار 2019 | 12:00

في الواقع ما زال الحديث عن عالم السحر المرتبط بالجن شائعاً لحينه، بين كثيرين من أولئك الذين يؤمنون بأنّ للجن قوى خفية يمكن أن تظهر بظهور بعضهم على هيئة امرأة أو قطة أو حمامة أو ما إلى ذلك.

وعلى الرغم من نفي الروايات التي وردت في الديانات لإمكان ظهور الجن، الأمر الذي دفع المؤمنين إلى رفض هذه الفكرة، إلّا أنّ معظمهم يملك فضولاً لا يستهان به في معرفة أسماء بعض هؤلاء الجن وأشكالهم بحسب السحرة والمصدّقين لظهورهم.

أما اليوم فقد اخترنا الحديث عن أشهر الملكات الإناث من الجن بحسب بعض الروايات التي كشفت عن أسماء وأشكال وقدرات بعضهن، وذلك من باب العلم بالشيء والاطلاع لا من باب الإيمان فيه وتصديقه.

ومن الملكات الشهيرات بحسب روايات البعض ما يلي:

- رقية بنت شمهروش

يتم استحضارها في المنام عبر طريقة خاصة تعتمد على مرآة توضع تحت الرأس قبل النوم، حيث تخبرك بما تريد أن تعرفه عن أمور الغيب.

- هند بنت الأحمر

تأتي عند استحضارها على هيئة حمامة لتتحول في ما بعد إلى امرأة جميلة، تشترط من أجل التعامل مع أحدهم أن تدعوه إلى عالمها لمدة يومين أو أكثر.

- غندور بنت الجن

تستحضر أمام القمر عند منتصف الليل في حين يشترط على مستحضرها أن يلبس الأبيض وأن يكون عاري الرأس، حيث يسبق حضورها رجفة في عين المستحضر وارتجاف في قلبه.

- أم النور

تعرف بأنّها إحدى الملكات شديدة الجمال، ويحتاج استحضارها إلى المكوث لـ 3 أيام في الصحراء، حيث تستحضر في اليوم الرابع في ليلة مظلمة على ضوء شمعة، لتظهر على شكل طائر أبيض اللون، يتحول في ما بعد إلى شكل الجنية الحقيقي.

- الجنية السوداء

جنية من العالم السفلي تستخدم في أعمال السحر وهي بهيئة امرأة سوداء تحيطها النار من كل الاتجاهات، ترسل شيطاناً يسبقها إلى مستحضرها، لأخد العهد بخروج المستحضر عن طاعة الله.

- بنات إبليس (عاينة – الغنجمية – صفا – زيتونة)

يستحضرن بكتابة تعويذة بالدماء وتلاوتها في مكان قذر، وهن من العالم السفلي إذ يستخدمن في الأعمال الشريرة، بعد أخذ العهد من المستحضر بعدم طاعة الله.

-بنت زحالف

ملكة بحرية من العالم السفلي سريعة الغضب، تسيطع الكشف عن الكنوز مقابل أخذ العقد بعدم طاعة الله، تظهر في بداية الأمر على شكل حمامة بيضاء على جناحيها خطان حمراوان تطرق على نافذة الغرفة، لتتحول في ما بعد إلى أنثى، والتي تشترط في تعاملها مع مستحضرها أن لا يتناول أي شيء من المأكولات البحرية.

- شيطعونة بنت برقوش

ملكة من العالم السفلي تظهر على شكل قط أسود له عينان زرقاوان لتتحول بعدها إلى امرأة شديدة الجمال تلبي مستحضرها في أعمال الشر مقابل العهد بالكفر.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.