بعيداً من تركيا وشرم الشيخ... 10 بلدان لا تعرفونها عليكم زيارتها!

جاد محيدلي | 12 أيار 2019 | 18:00

عند الحديث عن السياحة أول ما يخطر في بالنا هو بلدان معينة تحولت إلى وجهات سياحية منذ عشرات السنوات والجميع يرغب بالسفر إليها، كتركيا أو شرم الشيخ في مصر، أو بعض دول أوروبا مثل اليونان وإيطاليا وهولندا وفرنسا، أو حتى بعض دول شرق آسيا كالهند أو بالي في إندونيسيا. لكن في السنوات الأخيرة باتت تُعتبر هذه الدول من الأكثر اكتظاظاً بالسياح، ما يقع عائقاً أمام قضاء رحلة هادئة وبعيدة من الازدحام والصخب المعتاد، ففي معظم هذه الدول تضطر للوقوف في الصف لساعات من أجل الدخول إلى متحف أو حتى تضطر إلى دفع الكثير من المال. وعلى سبيل المثال، في العام 2017، وصل ما يقارب 87 مليون سائح إلى فرنسا، بينما توجه حوالي 2000 شخص فقط إلى دولة توفالو، في جنوب المحيط الهادئ، على الرغم من أنها دولة رائعة وبإمكانك التمتع فيها بجمال الشاطئ وهدوء الجزيرة.

وفي هذا الإطار، نشرت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، لائحة تحمل أسماء بعض البلدان الأقل زيارة، ولكنها بالمقابل تتمتع بطبيعة خيالية وبإمكانكم التمتع بالهدوء والاستجمام والتعرّف إلى التاريخ:

توفالو

بإمكانكم التمتع بجمال الجزر الصغيرة في هذه الدولة النائية، فبالرغم من أنها غير معروفة بشكل كبير في عالم الوجهات السياحية، إلا أن المسافرين إليها بإمكانهم التمتع برمال الجزر الهادئة دون أي إزعاج، كما يستطيعون مشاهدة الأسماك الطائرة أو الغوص بين الشعاب المرجانية.

كيريباتي

مكتظة قليلاً بالسياح، إلا أن المتجهين إليها يحصلون على ضيافة تقليدية غنية، كما بإمكانهم التعرف إلى تقاليد الرقص الشعبي، أو الاستماع إلى بعض ألحان الطبول أثناء تناول الوجبات التقليدية.

نييوي

يمكنكم التوجه إلى هذا البلد للتمتع بجمال الطبيعة الخلابة، وإن قررتم التوجه إلى إحدى جزر هذه الدولة، بين شهري تموز وتشرين الأول، فبإمكانكم الاستماع إلى أصوات الحيتان المهاجرة إلى المنطقة، أو السباحة معها برفقة مرشدين محترفين.

جزر القمر

تقع هذه الجزر بين مدغشقر وموزمبيق، حيث تتميز بالشواطئ ذات المياه الصافية والشاحبة، والتي تجذب المسافرين، كما يستطيع المسافرون أن يتمتعوا برائحة النباتات العطرة.

جيبوتي

بعيداً عن النشاطات الاعتيادية التي يستطيع السياح القيام بها خلال رحلاتهم، فبإمكان المتجهين إلى جيبوتي رؤية طيور النحام والشواطئ البيضاء الغريبة والمميزة.

سيراليون

يتواجد فيها السياح ولكن ليس لدرجة الازدحام. ولمحبي الشواطئ وأشعة الشمس، تعتبر سيراليون وشواطئها، من ضمن الوجهات التي لا يجب تفويتها، إذ بإمكانك التمتع بهذه الأجواء ورؤية سلاحف البحر النادرة.

مولدوفا

من أفضل البلدان لمحبي تذوق أنواع النبيذ المختلفة. بإمكانكم التوجه إلى جمهورية مولدوفا التي اعتادت تصنيع النبيذ منذ آلاف السنين باستخدام خليط من العنب الأوروبي والمحلي، كما تعتبر المناظر الطبيعية فيها رائعة.

إريتريا

تتمتع هذه الدولة بجمال طبيعي خلاب، حيث يستطيع السائح فيها التمتع بنشاطات مختلفة مثل الغوص، أو تذوق المأكولات الشعبية المختلفة والمتنوعة، أو التعرف إلى الأساليب المعمارية التجديدية.

فانواتا

رغم جمال رمال هذه المنطقة وأشجارها، إلا أنها تحمل بين جمالها وهدوئها شيئاً من المغامرة، إذ يعدّ بركان جبل ياصور من ضمن البراكين الأكثر نشاطاً في العالم.

دومينيكيا

تجذب هذه الجزيرة العديد من محبي المغامرات بسبب براكينها النشطة، فبإمكان محبي الرياضة، المشي أو التنزه لمسافات طويلة بين أميال من التضاريس الوعرة وشديدة الانحدار.














إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.