اليكم أغرب 5 سيارات في التاريخ!

جورج حداد | 10 أيار 2019 | 09:00

كثيرة هي السيارات التي تلفت أنظارنا عند مرورها بقربنا، وذلك بسبب فخامتها وأسعارها الكبيرة، لكن في بعض الأحيان نصدم ببعض السيارات بسبب شكلها الغريب والنادر وفي هذا المقال سوف نعرض لكم أبرزها:

مسرشميت KR200

تعتبر هذه السيارة الأغرب في تاريخ السيارات الألمانية، وقد بيع منها 40000 نسخة عبر التاريخ وعلى مستوى العالم، وتتميز هذه السيارة بوجود مقعدين خلف بعضهما بداخلها اضافة الى أن سقفها قابل للفتح.

ريلاينت روبن

تعتبر هذه السيارة ثاني أكثر شعبية مصنعة من الألياف الزجاجية عبر التاريخ، وتم انتاج هذه السيارة من قبل شركة ريلاينت الإنجليزية بداية من 1973 واستمر إنتاجها حتى 2002 بثلاث نسخ مختلفة.

بي إم دبليو اسيتا

تلقب هذه السيارة باسم الفقاعة وذلك بسبب شكلها الغريب جداً، وتعتبر أول سيارة انتاجية في العالم تصل لمستوى كفاءة وقود 3 لترات لكل 100 كم، ورغم أنها مصممة من قبل شركة بي ام دبليو الألمانية الشهيرة، الّا أن هذه السيارة مصممة أساساً من قبل شركة iso الايطالية قبل ان تحصل BMW على وكالة تصنيعها.

فولداموبيل

من بين السيارات القليلة ذات تصميم الثلاثي الأبعاد وهي مصنعة من قبل شركة فولدا الألمانية وتم انتاجها في عام 1950 وتوقفت الشركة عن صناعتها في عام 1969.

بيل P50

تم تصنيف هذه السيارة بأنها أصغر سيارة في العالم من قبل مجموعة غينيس القياسية، وتم تصنيعها من قبل شركة Peel Engineering منذ 1962 وحتى 1965، في إحدى الجزر التابعة للتاج البريطاني.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.