بريطانيا تمنع بيكهام من القيادة لمدة 6 أشهر

حسام محمد | 10 أيار 2019 | 18:00

"القانون يسري على الجميع"، بهذا المبدأ تتعامل الدول الأوروبية مع مواطنيها، إذ لا تميز بين نجم ومسؤول ومواطن عادي بسيط. وتطبيقاً لهذا المبدأ، حكم القضاء البريطاني بمنع نجم المنتخب الإنجليزي السابق، ديفيد بيكهام (44 عاماً) من القيادة لمدة 6 أشهر، بسبب مخالفة مرورية.

وكان بيكهام قد رُصد قبل فترة وهو يستخدم هاتفه المحمول أثناء قيادته سيارته من نوع "بنتلي"، الأمر الذي كلّفه حسم ست نقاط من رصيد رخصة القيادة العائدة له، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 750 جنيهاً إسترلينياً (868 أورو)، وحرمانه من القيادة لمدة 6 أشهر.

وتناقل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لبيكهام برفقة محاميه وهو يدخل قاعة محكمة بروملي في جنوب لندن، حيث تجمّع العشرات من الصحافيين لدى خروجه. من جانبه، قال محامي ديفيد بيكهام، جيرارد تيريل، إن موكله لا يستطيع تذكر الحادث، قائلاً: "لا يوجد عذر لما حدث، لكن وجهة نظره هي أنه لا يستطيع أن يتذكر… سوف يعترف بالذنب وهذا ما فعله".

وكانت تقارير صحفية قد أكدت أن بيكهام قد أقرّ بالمخالفة ذاتها، بعدما رصده أحد المارة باستخدام هاتفه المحمول في أحد شوارع لندن في 21 تشرين الثاني الماضي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.