المدن الأكثر شهرة في إنستغرام لعام 2019... ما ترتيب دبي؟

جاد محيدلي | 14 أيار 2019 | 09:00

تعتبر السياحة من محركات الاقتصاد للكثير من الدول، وساهم الإنترت ومواقع التواصل الاجتماعي في التأثير على الرأي العام وجذب السياح الى دول معينة. مدينة دبي الإماراتية تحولت إلى وجهة عالمية خلال السنوات الماضية، واحتلت مكانة كبيرة بين المدن العالمية، وتعتبر كأحد أبرز المقاصد السياحية في العالم، وتواصل تحقيق معجزات في البناء والعمارة والتكنولوجيا والغرابة وتحطيم الأرقام القياسية، وهو ما جعلها من أبرز المدن العالمية التي يضعها السياح على لائحتهم وفي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. فمن لا يعرف هاشتاغ #MyDubai الذي ينتشر بموقع انستغرام، ومن لا يرى صور دبي التي تجتاح هذا الموقع الذي بات يلعب دوراً كبيراً ومهماً في مجال السياحة والتصوير.

وفي هذا الإطار، كشف تقرير نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية، أن دبي احتلت المركز الرابع، في الوجهة الأشهر، من حيث التقاط الصور ونشرها عبر انستغرام لعام 2019، وحلت دبي فى المركز الرابع بعد لندن العاصمة البريطانية، والتي تصدرت التصنيف، ويليها باريس مدينة النور، فيما جاءت نيويورك فى المركز الثالث، ومدينة اسطنبول التركية في المركز الخامس. يشار الى أن إمارة أبو ظبي ودولة قطر جاءتا أيضاً في القائمة.

تم إنتاج التصنيف بواسطة شركة Hoppa، التي أعلنت النتائج وقارنتها بدراسة متطابقة أصدرتها قبل بضع سنوات، ووضحت النتائج بثلاثة مخططات بيانية. وتم الكشف عن أفضل 50 وجهة عبر انستغرام، عن طريق عدد المرات التى تم ذكر اسم المدينة فى الهاشتاغات، فيما تم عمل تصنيف لأكثر 10 مدن ضمت صوراً على طريقة السيلفي، وصور للأزواج.  ومن المثير للاهتمام، أن دبي احتلت المركز الأول في أكثر المواقع شعبية لصور الأزواج على إنستغرام، متغلبة على باريس، التي كانت في السابق تحتل المركز الأول والآن باتت في المركز الثالث، فيما احتلت مدينة مومباي في الهند المركز الثاني، ولندن في المركز الرابع، والعاصمة الألمانية برلين بالمرتبة الخامسة.

وكشفت الدراسة أيضاً عن الوجهة المفضلة في فئة المطاعم والأكلات في إنستغرام، واللافت للاهتمام أن أفضل 10 مطاعم يهيمن عليها المطبخ الآسيوي. فحلت طوكيو بالمرتبة الأولى، تايبيه - تايوان في المرتبة الثانية، الدوحة - قطر في المرتبة الثالثة، اسطنبول بالمرتبة الرابعة وأوساكا - اليابان بالمرتبة الخامسة، في حين أن أبو ظبي احتلت المرتبة التاسعة.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.