قواعد لإقامة مشروع عمل ناجح مع شريك حياتك

مروة فتحي | 14 أيار 2019 | 16:00

كثير من الأزواج والزوجات يتجنبن إقامة مشروع مشترك بينهما خشية حدوث خلافات ومشاكل مهنية تؤثر على العلاقة الزوجية، إلا أن خبيرة التنمية البشرية شيماء حسين تؤكد أنه يمكن للزوجين إقامة مشروع عمل بينهما يساهم في جعل حياتهما الزوجية أكثر أماناً واستقراراً بشرط اتباع مجموعة من القواعد الأساسية تضمن عدم نشوء أي خلاف حتى لا ينقلب السحر على الساحر.

الإخلاص في العمل

يجب على الزوجين أن يكونا على درجة كبيرة من النشاط والهمة لإنجاز مهامهما في المشروع الخاص بهما دون تكاسل أو تأجيل أي أعمال لإنجازها في ما بعد، فالمشروع الناجح يحتاج لبذل مجهود مضاعف من أجل نجاحه لا سيما في بدايته.

تنظيم الأمور المالية

قبل بدء أي مشروع يجب تنظيم الأمور المالية بين الزوجين وتحديد نسبة ربح كل طرف بشكل مرضٍ للاثنين لأن وضع النقط على الحروف في بداية المشروع يجنًب عديداً من الخلافات المالية التي بدورها تؤثر على نجاح المشروع ونجاح العلاقة الزوجية من الأساس.

الفصل بين العلاقة الزوجية والعمل

إذا كنت تريد تأسيس مشروع ناجح مع شريكك فيجب الفصل بين العلاقة الزوجية والعمل، لأن الخلط بين هذه العلاقات قد يؤدي إلى فشلها.

الاستماع للطرف الآخر وعدم التشبث بالرأي

حتى ينجح مشروع العمل بين الزوجين لا بدّ من أن يتعامل كل طرف مع الآخر بشيء من رحابة الصدر وأن يستمع كل طرف للآخر ولنصائحه ولا يتشبث أحدهما برأيه ضارباً برأي الطرف الآخر عُرض الحائط، فاحترام رأي الغير يمكن أن يكون مفيداً لمشروعهما.

تنمية المهارات المختلفة

يجب على الزوجين قبل بدء مشروعهما تلقي الدورات التدريبية اللازمة لتنمية مهاراتهما المختلفة وتطوير أنفسهما واكتساب خبرات جديدة تمكنهما من حل المشاكل التي قد تقابلهما خلال العمل بما يمكنهما من إنجاح مشروعهما.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.