تجنّبْ العطش في صيام رمضان بهذه النصائح!

حسام محمد | 15 أيار 2019 | 21:00

أصعب ما في صيام شهر رمضان الكريم هو الامتناع عن شرب الماء، إذ إنّ الشعور بالعطش هو من أصعب ما يمكن أن يشعر به الصائم في رمضان، وخصوصاً إذا كان الجو حاراً، أو كان الصائم من أولئك الذين يقومون بأعمال تتطلب جهداً كبيراً يؤدي إلى التعرق، وبالتالي الحاجة إلى الماء بشكل أكبر.

وفي هذا، نشر موقع "العربية" أهم النصائح التي من الممكن أن تخفف من حدة الشعور بالعطش أثناء صيام رمضان، جاءت كما يلي:

- 8 أكواب!

ينصح خبراء التغذية بشرب نحو 8 أكواب من الماء على فترات متقطعة بين الإفطار والسحور، حيث يقوم الجسم بتخزين كميات معينة من الماء ويتركها لوقت حاجته لها.

- تجنّب السكريات

يؤكد الخبراء على ضرورة تجنب الأغذية والسوائل السكرية خاصة عند وجبة السحور، مشيرين إلى أنّ السكريات عادة تسحب السوائل من الدم وخلايا الجسم.

- تجنّب بعض أنواع التوابل!

يوصي الخبراء أيضاً بتجنب التوابل الحارقة والأغذية المالحة، لأن أكل التوابل والأطباق المالحة يزيد حاجة الجسم إلى شرب الماء، وبالتالي سيزيد من الإحساس بالعطش.

- لا للوجبات السريعة!

ينصح الخبراء بتجنب تناول الوجبات السريعة، لأنها تثبط إشارات الشعور بالشبع، وتعزز الشعور بالجوع والعطش.

- خضار وفواكه

يؤكد الخبراء أيضاً على ضرورة تناول كمية جيدة من الخضار والفواكه، كونها تحتوي على نسب كبيرة من الماء التي يمكن أن يختزنها الجسم.

- كافيين بكميات محدودة!

يؤكد الخبراء أيضاً على أهمية التقليل من مشروبات الكافيين، وذلك لأنها تسبب فقدان الأملاح والماء من الجسم، الأمر الذي سيزيد من عطش الصائم أثناء صيامه في رمضان.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.