الـ"أوريو" حرام؟ الشركة تحسم الأمر!

غوى أبي حيدر | 20 أيار 2019 | 12:00

من منّا لا يحب الأوريو؟ قد تكون البسكويتة المفضلة لدى الجميع، وهي من الأشهر عالمياً وعربياً! 



تحدث الشركة جدلاً كبيراً، وهذا بعد أن توجّه أحد رواد موقع تويتر بالسؤال "هل الأوريو حلال أو حرام"... لترد الشركة في أميركا وكندا، أوريو ليس مصرّحاً بها إنّها حلال. 



هنا بدأت الانهيارات! تسبب الأمر بصدمة كبيرة للعالم العربي خاصةً أنّ الشركة لها تواجد كبير في السوق العربية، ولذلك لا بدّ من التحقيق ما إن كانت أوريو حلالاً أو تحتوي على مواد كحولية قد تجعلها محرّمة! 



شرحت الشركة أن  أوريو في كندا وأميركا لا تأخذ الشروط الإسلامية خلال عملية التصنيع، ولهذا لا يمكن أن نحكم. وتستخدم "الفانيلا" التي قد تحتوي على الخمر في الصنع ليشير البعض إلى أنّ هذا الخمر يتبخر في الطهي.



وأثار الشرح جدلاً بعد أن حدث جدل قبله حول ما إن كانت أوريو نباتية أم لا، علماً أنّ الحليب يستخدم فيها... وهو أمر ما زال مشكوكاً به. فإن كانت أوريو نباتية، هذا يعني أنّها حلال.  



وأوضحت الشركة المصنّعة في الخليج والشرق الأوسط لاحقاً أنّ التغريدات في الولايات المتحدة وكندا لا تطال منتجات المنطقة، والمنتجات المباعة في السوق هي حلال، ولا داعي للقلق أو الجدل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.