مسلسلات رمضانية قديمة حققت نجاحاً ضخماً!

جاد محيدلي | 22 أيار 2019 | 13:29

تحقق المسلسلات في شهر رمضان المبارك نجاحاً كبيراً وإنتشاراً واسعاً، لكن عند مقارنة المسلسلات الجديدة بالمسلسلات القديمة ندرك أن الأخيرة تركت أثراً فينا وتركت بصمة كبيرة في كافة دول العالم العربي. وسنقدم لكم أبرز مسلسلات رمضان التي عٌرضت خلال العقود الثلاثة الماضية:

بكيزة وزغلول 1986

بعد نجاح الفيلم الذي يحمل نفس الإسم، شهد المسلسل نجاحاً كبيراً خلال شهر رمضان ويعتبر من أشهر المسلسلات الرمضانية القديمة.

ليالي الحلمية 1987 – 1995

يعتبر من أول المسلسلات المصرية التي صدرت في عدة أجزاء، صدر في العام 1987، 1988، 1992 و1995، وعاد للعرض في رمضان العام 2016.

عيلة 5 نجوم 1993

يعتبر من أشهر وأبرز مسلسلات الكوميديا السورية التي أسرت الجماهير وحققت انتشاراً ساحقاً. وحتى اليوم ما زال الجمهور يكرر بعض العبارات من المسلسل الذي تبعه عرض عيلة 6 نجوم، وعيلة 7 نجوم. لا تزال الكثير من المحطات تعرض المسلسل حتى الآن.

لن أعيش في جلباب أبي 1996

جمع المسلسل بين الدراما والكوميديا، وهو من أبرز المسلسلات الخالدة في الذاكرة والتي ما زالت تعرض حتى اليوم.

يوميات جميل وهناء 1997

عند الحديث عن المسلسلات الكوميدية السورية لا يمكننا الا ذكر جميل وهناء. جمع هذا المسلسل عمالقة الكوميديا السورية الذين كانوا يعتبرون الوصفة السرية للنجاح في أي مسلسل كوميدي سوري في التسعينيات. المسلسل لا يزال يعرض حتى الآن ولا يزال يضحك كل الأجيال.

عائلة الحاج متولي 2001

حين نتحدث عن شخص يدخل في عدة علاقات ويتزوج عدة نساء نقول عنه لا إرادياً "من يعتقد نفسه الحاج متولي؟". يعتبر هذا المسلسل من أفضل المسلسلات المصرية التي تجمع بين الدراما والكوميديا. حقق حينها نجاحاً كبيراً في كافة أنحاء العالم العربي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.