بالفيديو: وفاة حكم كرة قدم على أرض الملعب!

حسام محمد | 20 أيار 2019 | 17:01

في أحد الملاعب التي كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد طالب كثيراً بتجنب اللعب فيها، لخطورة أجوائها بحسب الأطباء، توفي حكم الساحة في مباراة جمعت بين فريقي ألويز ريادي وأورينتي بيتروليرو في الدوري البوليفي.

وبحسب وسائل إعلام عالمية فإن الحكم فيكتور هوغو هورتادو، سقط على أرضية الملعب مع بداية الشوط الثاني، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، لم يتمكن الطاقم الطبي الموجود في الملعب من السيطرة عليها، حيث تم نقله إلى المستشفى لكنّه كان قد فارق الحياة.

وأقيمت المباراة في مدينة بالقرب من العاصمة البوليفية لاباز على ارتفاع يصل إلى 4150 متراً فوق سطح الأرض، وهو ارتفاع لا ينصح الأطباء على الإطلاق بلعب كرة القدم فيه.

وكانت اتحادات عدة في أميركا الجنوبية قد احتجت على اللعب في ملاعب بوليفيا المرتفعة عن سطح البحر، بشكل يشكل خطورة على اللاعبين في الملعب بحسب الأطباء، الأمر الذي دفع "فيفا" إلى مناقشة أمر وقف تلك الملاعب مراراً وتكراراً، في حين أنّها لم تصل إلى نتيجة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.