مشاهير هوليوود بإطلالات مثيرة في أحياء دمشق القديمة!

حسام محمد | 22 أيار 2019 | 20:00

نشرت وكالة CNN بالعربي صوراً لمشاهير هوليوود بإطلالاتهم المميزة التي ظهروا بها في المهرجانات العالمية، ولكن هذه المرة في بعض الأحياء القديمة من العاصمة السورية دمشق.

وأوضحت الوكالة أنّ الفنانة السورية ستيفاني سانوسيان قامت بتصميم تلك الصور في سبيل إرسالها رسالة للعالم أجمع، توضح من خلالها اختلاف الثقافات حول العالم، إضافة إلى محاولة الكشف عن حقيقة الهوية والثقافة السورية.

وقد جمعت الفنانة السورية ما بين صور مشاهير هوليوود، وصور أخرى لأماكن مهمة من دمشق القديمة، بطريقة فكاهية جميلة تلفت الأنظار. بدورها بينت سانوسيان (27 عاماً) في تصريح لـ CNN أنّها لا تمتلك أي أسلوب معين لاختيار الموقع أو الشخصية التي تود إضافتها إلى الصورة، بل تحصل على إلهامها من المواد التي تراها على وسائل التواصل الاجتماعي، أو من خلال استخدام الصور التي تولّد السعادة أو تثير ذكرى معينة.

وأوضحت أن المشروع عبارة عن تذكير مهم بأن المجتمع السوري غنيّ، وأن الأرض جميلة، مشيرة إلى رغبتها في أن ترسم وطنها سوريا بطريقة أخرى بعيدة عن صور الدمار الذي خلّفته الحرب الدائرة هناك منذ أعوام.

أما عن ردود الفعل، فقد كشفت سانوسيان، أن معظم ردود الفعل على صورها كانت معبّرة، إما عن الحنين إلى الوطن، أو استرجاع للذكريات، وذلك بشكل خاص بالنسبة للمغتربين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.