طرق للتخلص من شخابيط الأطفال على الحوائط

مروة فتحي | 30 أيار 2019 | 14:01

على طريقة أغنية نانسي عجرم الشهيرة "شخبط شخابيط لخبط لخابيط مسك الألوان ورسم على الحيط"... تعاني سيدات عدة قيام أطفالها بالكتابة على حوائط المنزل، مما يعمل على تشويه شكلها، إذ يجدن صعوبة في إزالة هذه الشخابيط والبقع والتخلص منها نهائياً، إلا أن الكميائية سارة كمال تقدم عديداً من الطرق التي يمكن من خلالها إزالة البقع والشخابيط التي يسببها الأطفال على الحوائط بكل سهولة ويسر.

تقول سارة في البداية لا بدّ من التخلص من الأتربة التي توجد على الحائط باستخدام ماء وقطعة قماش أو إسفنجة، بعدها ينظف الحائط المليء بالبقع أو الشخابيط خلال إحضار وضع قليل من مادة البيكينج صودا في إناء وإحضار إسفنجة ونضعها في الإناء ثم يتم تنظيف الحائط في اتجاه دائري، وستلاحظين اختفاء البقع بشكل نهائي ثم يتم مسح الحائط بقطعة قماش نظيفة.

وتشير سارة إلى أن "معجون الأسنان يسهم بشكل فعال في القضاء على الشخبطة والألوان التي يفعلها الطفل على الحائط، وذلك من خلال وضع جزء من معجون الأسنان على الحائط المراد تنظيفه ثم غمسي الإسفنجة في بعض الماء وافركي الحائط بها وعلى الفور ستختفي آثار أقلام التلوين على الحائط".

تابعت سارة أنه يمكن استخدام زيت اللافندر بعد إضافته للماء ومسح الحوائط من خلال قطعة قماش للتخلص من الأوساخ ثم يمسح الحائط مرة أخرى بإسفنجة نظيفة مبللة بماء وفي النهاية ستحصلين على حائط خالٍ من الأوساخ.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.