الاستقرار العاطفي يؤدي إلى زيادة الوزن!

علي حمدان | 9 حزيران 2019 | 10:00

الحب هو أجمل شعور قد يشعر به الفرد، fخاصة اذا كان تجاه شخص يبادلك نفس الاحساس فهذا الأمر سيجعل الحياة أجمل في عينيك، وسوف تشعر أن كل ما تفعله له قيمة ومتعة أكبر، وتمتد هذه المسألة على تناول الطعام مع الشريك، فأخذ الوجبات مع من تحب سوف يزيد من احتمالات زيادة وزنك.

via GIPHY

لذا نلاحظ أن معظم الأزواج السعداء والأحباء يزدادون في الوزن معاً، وهذا الأمر مثبت فعلياً وفقاً للعديد من الدراسات والأبحاث، فبحسب بحث أجرته جامعة كارولينا الشمالية والتي قاست وزن 8000 شخص أثبتت أن المرأة المتزوجة يزيد وزنها نحو 10 كيلغ في أول خمس أعوام من الزواج، كما أن وزن الفتيات أثناء فترة الخطوبة والعلاقة العاطفية يزيد بنحو 5 كيلغ. واظهرت الدراسة عينها أن الرجال يزيدون في الوزن عندما ينتقلون من مرحلة العزوبية الى الارتباط العاطفي، فهناك احتمالية الى زيادة وزنهم ما يزيد على 11 كيلغ.

via GIPHY


ليس هذا فقط، فـإن الدراسة خلصت كذلك الى أن العلاقة العاطفية والعلاقات الرومنسية الناجحة، تؤدي الى انخفاض كبير في معدل التدخين وتعاطي الكحول بالنسبة للمرتبطين، الأمر الذي يدل على رغبة الثنائيات الناجحة عاطفياً في اتباع نمط حياة أكثر صحي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.