احذرها... 5 أمور قد تكون سبباً لرائحة الجسم الكريهة!

حسام محمد | 20 حزيران 2019 | 09:00

في الواقع تعد روائح العرق الكريهة من أكثر الأمور المحرجة التي يتعرض لها الإنسان والتي عادة يتجنبها باستخدام مزيل العرق والمستحضرات الخاصة بهذا الأمر، إلّا أنّ هذه المستحضرات قد تزيد الأمور سوءاً في حال كانت الروائح قوية.

وللأسف فإن معظمنا لا يعرف الأسباب التي تؤدي إلى تلك الروائح الكريهة، أو التي تؤدي إلى جعلها أقوى وأكثر نفاذاً وتأثيراً، وهي عديدة في الواقع اخترنا منها الـ 5 الأكثر شيوعاً بحسب مقالة نشرها موقع سكاي نيوز.

التوتر

تؤكد الدراسات أن العرق لا رائحة له عادة، إلّا أنّ بكتيريا الجلد هي التي تمنحه الرائحة الكريهة عند الاختلاط بها. ويحتوي العرق الناتج عن التوتر والقلق بشكل خاص، على الكثير من المواد التي تتغذى عليها البكتيريا العالقة في الجلد، ما يجعل رائحة عرق التوتر كريهة بشكل خاص.

via GIPHY


متلازمة رائحة السمك

لربما هي المرة الأولى التي تسمع بما يسمى متلازمة رائحة السمك، إلّا أنّها أمر حقيقي، إذ تتسبب للشخص المصاب بها بظهور رائحة تشبه رائحة السمك، ويكمن السبب وراء ذلك في عجز الجسم عن تفكيك مادة كيميائية معينة تتواجد في الأطعمة البحرية أو ما يشابهها.

via GIPHY


الحمية الغذائية

تتسبب الحميات الغذائية قليلة الكربوهيدرات في ظهور رائحة فم كريهة جداً، إذ إن نقص كميات الكربوهيدرات في الجسم، تدفع الجسم إلى تحويل الدهون إلى طاقة بدلاً من الكربوهيدرات، ما يتسبب في توليد الكيتونات، التي ستتسبب في جعل رائحة فمك أقرب إلى رائحة الفواكه أو رائحة مزيل طلاء الأظافر.

via GIPHY


بعض الفاكهة

يتسبب تناول بعض أنواع الفاكهة، ومنها التفاح مثلاً، بالغازات أكثر من أي نوع آخر من الفواكه، إذ قد يواجه الجسم صعوبة عند محاولة هضم وامتصاص بعض أنواع الكربوهيدرات الموجودة في أطعمة معينة، بما في ذلك التفاح والزبيب والبرقوق. وهذا النوع من الكربوهيدرات يتسبب في إنتاج الغازات وغالبا سوف يجعلك أكثر قابلية للتعرض للنفخة.

شرب الكحول

يؤدي الإفراط في شرب الكحول إلى ظهور رائحة كريهة جداً للجلد، إذ يعمل الكبد على تحويل معظم الكحوليات التي تدخل الجسم إلى حمض معين يخرج مع العرق، الأمر الذي يتسبب في انبعاث رائحة سيئة للجلد وللنفس أيضاً.

via GIPHY


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.