في أوستراليا... مرحاض بـ278 ألف دولار دعماً للسياحة!

حسام محمد | 12 حزيران 2019 | 20:00

تحوّل بيت خشبي بسيط شيّد وسط البحر في مدينة بيرث الأوسترالية إلى أحد أهم المعالم السياحة في البلاد، بعد نشر صوره على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، وكان مهجوراً لا يلقى اهتماماً من أحد.

وبحسب مواقع عالمية، فإن المنزل الأزرق الخشبي الذي يدعى "كراولي إيدج بوتشيد"، أصبح من أكثر الأماكن التي يزورها السياح في أوستراليا، بعد شهرة اكتسبها عبر "إنستغرام"، إذ بات السياح يحبذون التقاط الصور التذكارية بجانبه.

وكشفت التقارير العالمية أنّ السلطات قامت بتدشين عدد من المرافق العامة بالقرب من المنزل البسيط لاستيعاب العدد الكبير من السياح الذين طالبوا بذلك.

وأوضحت أنّ أهم المرافق التي تمّ تدشينها مرحاض عام، حيث اشتكى السياح من بُعد أقرب المراحيض إلى البيت الخشبي  بحوالي 3 كيلومترات.

وبيّنت أن المسؤولين في مدينة بيرث دشّنوا مرحاضاً فخماً يعمل بالطاقة الشمسية، كلّف نحو 400 ألف دولار أوسترالي، أي ما يعادل 278 ألف دولار أميركي.

وأضافت أن أعمال صيانة المرحاض الدورية ستكلف نحو 20 ألف دولار أوسترالي في العام، أي ما يعادل 14 ألف دولار أميركي سنوياً، مشيرة إلى أنّ هذه المرافق العامة ستدعم المكان بعدد أكبر من الزوار السياح الآتين من حول العالم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.