دولة عربية على عرش الدول الأكثر زيارة من أثرياء العالم!

علي حمدان | 19 حزيران 2019 | 14:30

اعتبرت شركة "أورويجينال ترافيل" التي تعنى بتخطيط الرحلات للمشاهير وأصحاب الدخل المرتفع حول العالم، أن مصر هي البلد الذي يتربع على عرش الدول الأكثر اقبالاً عليها من الأثرياء حول العالم. حيث أتت مصر في التصنيف الأول حول العالم، واعتمد التصنيف على حجوزات العام الجاري بالإضافة إلى تقييم العملاء.

وقد أوضحت المتحدثة باسم شركة "أوريجينال ترافيل" إميليا ستيوارت، أن حجوزات رجال الأعمال لعام 2019 في مصر ستتضاعف ثلاث مرات أكثر من حجوزات العام الماضي. وعن الأسباب التي أدت الى هذا الارتفاع قالت ستيوارت، إن السياح ينجذبون الى مصر، بسبب عدة عوامل ابرزها الرحلات البحرية التي تقام في مياه نهر النيل بين الأقصر وأسوان، والتي تتوقف في المواقع الأثرية والمعابد والمقابر على طول الطريق.

ورغم أن قطاع السياحة الذي يعتبر أحد مصادر الدخل الهامة لمصر ولملايين من العمال به، الّا أن هذا القطاع قد تضرر بشدة بعد العام 2011 وما تلاه من أحداث، إلا أن بيانات رسمية جديدة أظهرت أن هذا القطاع الحيوي بدأ بالتعافي ويعود إلى الانتعاش من جديد وبالتدريج. ومن المنتظر أن يتحسن القطاع السياحي في مصر خلال هذا الشهر بسبب استضافة أرض الفراعنة لبطولة أمم أفريقيا التي ستجري على أرضها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.