هذا ما سيحصل لجسمك إذا لم تنم لمدة 5 أيام!

علي حمدان | 19 حزيران 2019 | 19:30

النوم هو حالة طبيعية وغير إرادية تصيب جميع الكائنات الحية، ويعرف النوم بأنه ظاهرة طبيعية تعمل على إعادة تنظيم عمل نشاط الدماغ وأعضاء الجسم بأكملها، فلا يمكن لهذه الأعضاء أن تعمل دون أخذ قسط من الراحة من خلال النوم والاسترخاء. لكن ماذا يمكن أن يحصل لجسدنا لو بقينا مستيقظين لمدة 5 أيام متتالية؟ هذا ما سنعرضه لكم في الأسطر الآتية.

اليوم الأول

بعد اليوم الأول من دون نوم، سيشعر الشخص بأن جسمه محطم كما سيشعر بالقشعريرة، ويصبح تركيزه بطيئاً ومشتتاً، كما سيصاب الإنسان بنوبات غضب كبيرة وكثيرة، وسوف تظهر هالات سوداء تحت عينيه إضافة الى إمكانية انهمار دموعه بسرعة.

via GIPHY

اليوم الثاني

في اليوم الثاني من دون نوم، ستظهر مشاكل كثيرة في حركته حيث سيفشل الدماغ بتحديد المسار الصحيح لحركة الفرد، وسيصبح الكلام معقداً كما سيصاب الشخص الذي قرر الامتناع عن النوم بشهية شديدة للطعام وخاصة المأكولات الدهنية والمالحة، كما ستضعف منظومة المناعة بجسده.

via GIPHY

اليوم الثالث

في اليوم الثالث يفقد الشهية، وسيشعر بالغثيان كثيراً كما ستصيبه تشنجات عصبية كبيرة وسيشعر ببرودة بيديه، كما سيعمل على التحديق في نقطة واحدة لساعات طوال، وسوف يعاني من فقدان الذاكرة، حتى إنه لن يتذكر أين كان قبل ساعة أو إلى أين يتجه.

via GIPHY

اليومان الرابع والخامس

عند اليومان الرابع والخامس سيعاني من لم ينم من مرض جنون العظمة، كما ستصيبه نوبات هلع كثيرة، وسيفقد القدرة على القيام بأي عمل وستصاب أعضاء الجسد بحالة شبيهة بالشلل الكلي إضافة إلى ظهور آلام مستمرة.

via GIPHY

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.