ماذا يحدث لجسمنا عندما نرى شخصاً وسيماً أو جذّاباً؟

سناء منصور | 22 حزيران 2019 | 14:00

أن تصادف شخصاً جميلاً أو وسيماً أو جذّاباً، هو أمر مميز يدخل الإيجابية إلى حياتك، حرفياً يا عزيزي! فعلينا في نهاية الأحوال أن نقدّر الجمال، وأن نكون ممتنين لوجود أشخاص وسيمين خاصةً إن حُرمنا من هذه النعمة، فهم مصدر جميل للسعادة!

بالنسبة للعلم، هناك تفسير حول ماذا يحدث بعقلك عندما ترى شخصاً جذّاب! 

عندما نرى شخصًا جذابًا ، يتم تنشيط عدة أجزاء من الدماغ.

تعرق ، نبضات قلب أسرع، وضعف مؤقت في قدراتك المعرفية. هذه مجرد بعض الأشياء الملموسة التي تحدث لك عندما تكون بالقرب من شخص تجده جذابًا. إذا نسيت اسمك أو  كلماتك، فلا تقلق ، فأنت لست وحدك. وفقًا للخبراء، يقرر عقلك التوقف عن العمل لأنك تحاول التركيز على ترك انطباع جيد على الشخص الذي يعجبك.

وبحسب الدراسات تصبح شخصاً غبياً... وهذا الأمر للرجال أكثر منه للنساء.

via GIPHY

وفقًا لـ Spring UK فكلما كانت المرأة أكثر جاذبية بالنسبة للرجل، كلما كان أداؤه أسوأ في ما يقوله أو حتى يفعله. أي لا تأخذ امتحان بالقرب من صديقتك الجميلة... قد يكون هذا لأن الرجال يتشتت تفكيرهم ويصبح محوره المرأة فقط!

. إن فقدان مؤقت للذكاء ليس هو الشيء الوحيد الذي يحدث لجسمك عندما تكون حول شخص تحبه. فعيناك مثلاً تتسعان وتفعلان ما يفعله الشخص الذي تحب. في الواقع ، قد تجد نفسك تتحدث مثلهم تمامًا وتتبنى بعض السلوكيات نفسها.

كما تشعر بشعور جيّد بسبب الدوبامين الذي يطلقه عقلك عندما تكون في حالة حب. وبالإضافة إلى الدوبامين، يرتفع هورمون السيراتونين الخاص بالسعادة! 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.