رجل ثالث تجاوزت ثروته 100 مليار دولار... من هو؟!

حسام محمد | 22 حزيران 2019 | 12:00

احتفت وسائل الإعلام العالمية قبل ساعات بوصول أحد كبار رجال الأعمال إلى ثروة أكبر من 100 مليار دولار، ليكون ثالث رجل في العالم يحقق هذا الإنجاز.

وبحسب تقارير عالمية فقد تمكن الفرنسي برنارد أرنو، أثرى أثرياء أوروبا، من أن يضع اسمه ثالثاً في قائمة أغنياء العالم الذين تجاوزت ثروتهم الـ 100 مليار دولار، إلى جانب جيف بيزوس مؤسس ورئيس شركة أمازون دوت كوم، وبيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت.

بدورها أوضحت وكالة بلومبيرغ الأميركية، أن أرنو الرئيس التنفيذي لشركة السلع الفاخرة الفرنسية "إل في إم إتش"، انضم إلى صفوف الأكثر ثراءً عالمياً يوم الثلاثاء 18 حزيران، بعدما ارتفعت أسهم شركته المتخصصة في صناعة المنتجات الفاخرة بنسبة 2.9%، وهذا ما جعل السهم الواحد للشركة تصل قيمته إلى مستوى قياسي بلغ 368.80 أورو.

وزادت ثروة أرنو نحو 32 مليار دولار هذا العام فقط، وهي أكبر ثروة على مؤشر بلومبيرغ لقائمة أغنى الأثرياء الذي يتكون من 500 عضو، في حين تبلغ ثروة أرنو الآن 100.4 مليار دولار، وهو ما يعادل أكثر من 3% من قيمة الاقتصاد الفرنسي، الأمر الذي يشير بحسب الوكالة إلى وجود فجوة كبيرة بين أغنياء فرنسا وفقرائها.

وتعد عائلة أرنو (70 عاماً)، من أباطرة الرفاهية في العالم حيث تبرعوا بأكثر من 650 مليون دولار في نيسان الماضي لإعادة إعمار كاتدرائية نوتردام بعدما دمرتها النيران.

ويسيطر أرنو على حوالي نصف "إل في إم إتش" التي تتخذ من باريس مقراً لها، ويملك أيضاً 97% من دار الأزياء الشهيرة كريستيان ديور، التي أُسست قبل مولده بثلاث سنوات في العام 1949.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.