الفنّان المصري حكيم يعتذر للمغرب!

جورج حداد | 21 حزيران 2019 | 16:17

أثارت الأغنية الافتتاحية لبطولة أمم أفريقيا التي ستجري اليوم الجمعة في الأراضي المصرية، الكثير من الجدل بعد الغضب الكبير الذي أظهره الشارع المغربي، وذلك بسبب خطأ في الأغنية التي حملت اسم "مجتمعين". حيث اعترض الاتحاد المغربي لكرة القدم على ظهور خريطة المغرب في هذه الاغنية من دون الصحراء المغربية والتي وُضعت ضمن منطقة البوليسارو.

الخطأ في هذه الاغنية دفع بالفنان المصري حكيم الذي غنّاها، للاعتذار من الجمهور المغربي الشقيق، واعتبر أن الخطأ غير مقصود. وقال حكيم عبر منشور قام بعرضه على صفحته في إنستغرام: "سعيد جدًا باختياري للمشاركة في أغنية افتتاح كأس الأمم الأفريقية في بلدي الغالية مصر الحبيبة، إلا أنني انزعجت جدًا بعد علمي باعتراض الأخوة في دولة المغرب على كليب الأغنية".

وأضاف "تمّ تدارك هذا الخطأ غير المقصود بسرعة فائقة من الجهة المعنية بإنتاج وتصوير الكليب، لكن أردت أن أوضح أن دوري هو الغناء فقط ولا علاقة لي بأي مشاهد يتضمنها الكليب!!". وختم حكيم "أنا والشعب المصري كله لا نعرف ولا نعشق سوى علم المغرب بالنجمة الخضراء على خلفية حمراء... يحيا المغرب وتحيا مصر".

بدوره، تقدّم الاتحاد المصري لكرة القدم باعتذار لنظيره المغربي عن هذا الخطأ، وأكد احترامه للشعب المغربي، وتمّ تدارك الأمر في الفيديو سريعًا وإعادة نشره بعد التصحيح.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.