كيف استقبل العالم أطول يوم في السنة؟

جاد محيدلي | 23 حزيران 2019 | 16:00

أول أمس 21 حزيران بدأ رسمياً صيف 2019 في نصف الكرة الأرضية الشمالي، وهو يعتبر أطول أيام السنة، وذلك عندما تكون الشمس في أعلى نقطة لها في السماء، فبعد الاعتدال الربيعي تستمر حركة الشمس الظاهرية في الاتجاه نحو شمال خط الاستواء تدريجياً، ويواصل ميل أشعة الشمس في الزيادة فيزداد طول النهار تدريجياً وينقص طول الليل، بينما يحدث العكس في نصف الكرة الجنوبي حتى تصبح أشعة الشمس عمودية على مدار السرطان وهو موعد الانقلاب الصيفي. ويبلغ طول النهار أقصاه في نصف الكرة الشمالي، ويكون هذا اليوم هو أطول نهار وأقصر ليل في السنة. فكيف استقبل العالم هذا اليوم؟

بريطانيا

يحتفل البعض بهذه المناسبة في موقع ستونهينغ في ويلشاير في إنكلترا في مراسم فلكلورية، وهي الطريقة التي كان يحتفل بها القدماء بهذا اليوم. ففي 21 حزيران وعندما تصل الشمس إلى أعلى نقطة لها في السماء تتجمع الحشود على صخور ستونهينغ.

الولايات المتحدة

 يتزامن الاحتفال بقدوم الصيف مع اليوم العالمي لليوغا، ويتوجه الآلاف من ممارسي اليوغا سنوياً إلى تايمز سكوير في نيويورك ليمارسوا رياضتهم تحت أشعة الشمس.

النرويج

في عام 2016 قام النرويجيون ببناء أطول برج لشعلة وبلغ طوله 47.39 متراً، واستغرق بناؤه ثلاثة أشهر، وذلك لأن الناس يستقبلون الصيف في النرويج بالمشاعل، كما تتسم طقوس النرويجيين في هذا الاحتفال بأنها مزيج من احتفالات مسيحية ووثنية.

السويد

الاحتفال بحلول الصيف في السويد هو ثاني أكبر احتفال في البلاد بعد عيد الميلاد، إذ يتوجه الناس إلى المناطق الريفية للنزهة وتناول طعامهم وسط الطبيعة وبين الزهور.

إيسلندا

يستقبل الإيسلنديون الصيف بمهرجان موسيقي يستمر ثلاثة أيام.

أوكرانيا

يُحتفل بقدوم الصيف بتكريم القديس يوحنا والذي يعرف في أوكرانيا بإيفان كوبالا، ويشهد هذا اليوم العديد من الطقوس حيث يقفز الشباب والشابات فوق ألسنة اللهب للتخلص من الحظ السيّئ.










إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.