عمرها 180 عاماً... تعرّف إلى أول صورة سيلفي في التاريخ!

حسام محمد | 25 حزيران 2019 | 21:00

نشرت شبكة "سي إن إن" الأميركية صورة بالأبيض والأسود قالت إنّها أول صورة "سيلفي" في التاريخ، مشيرة إلى أنّها تبلغ من العمر نحو 180 عاماً.

وأوضحت أن متحفاً متخصصاً بالصور، كان قد اكتشف هذه الصورة عام 2013، والتي وصفها حينها بأنها اكتشاف "العام"، لما لها من أهمية وقيمة.

وادعت أن تلك الصورة كانت الملهمة لالتقاط الصورة الشخصية "السيلفي" حول العالم في ما بعد، مشيرة إلى أنّه عُمل على الاحتفاظ بها في مكتبة الكونغرس.

بدوره بيّن المتحف أن الصورة تعود لشخص يدعى روبرت كورنيليوس، وهو من عشاق التصوير الفوتوغرافي، وكان يعيش في ولاية فيلادلفيا.

وكان التقط تلك الصورة الذاتية "سيلفي" لنفسه في تشرين الأول عام 1839، حين كان موجوداً في الفناء الخلفي لمتجر الإضاءة التابع لعائلته.

واستعان من أجل التقاط تلك الصورة بتقنية كانت مكتشفة حديثاً وقتها اسمها "داغوروتيبي"، تعمل من خلال صندوق كاميرا كبير مع عدسة مصممة من زوج نظارات أوبرا، ثم عرضها للتجميد.

وبحسب التقارير، فإنّ كورنيليوس استغرق في ضبطه للضوء ما بين 3 إلى 15 دقيقة، وظل ثابتاً لفترة طويلة من أجل التقاط تلك الصورة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.