"فيسبوك" تطلق عملتها الرقمية الجديدة "ليبرا"!

حسام محمد | 26 حزيران 2019 | 15:00

تسعى "فيسبوك" بشكل دائم نحو الاستحواذ على أكبر الحصص من السوق الإلكترونية، عبر تطويرها منصة التواصل الخاصة بها، وإضافة ميزات جديدة قد تساعدها في رفع مستوى عائداتها المالية.

وفي هذا كشفت الشركة العالمية عن إطلاقها عملتها الرقمية الخاصة رسمياً، والتي فعّلتها مع حلول عام 2020.

وكانت صحف عالمية عديدة قد كشفت في وقت سابق عن أنّ إدارة "فيسبوك" قامت بتشكيل فريق سري مؤلف من 50 موظفاً لدراسة مخطط إطلاق العملة الجديدة التي حملت اسم "ليبرا" منذ أيار في العام الماضي.

وبحسب مواقع اقتصادية عالمية، فإن هذه العملة الجديدة ستستخدم بشكل رئيسي في تعاملات رواد موقع "فيسبوك" معه، فيما يخص الإعلانات والأرباح وما إلى ذلك، حيث ستكون "ليبرا" العملة البديلة للدولار على المنصة العالمية.

وتعتبر "فيسبوك" أن الحاجة إلى العملة الإلكترونية في موقعها حاجة ملحة، لكونها ستسهل التعاملات المالية ما بين الموقع ورواده، حيث قال مارك زوكربیرغ: "یجب أن یكون إرسال الأموال بین المستخدمین بسھولة إرسال الصور".

ویطمح "فیسبوك" لأن تكون العملة الجدیدة عملة مستقرة على غرار الدولار الأميركي، لھا حضورھا العالمي الثابت، بعيداً من التذبذب في أسعارها كما هو الحال بالنسبة لعملة البیتكوین.

ومن أجل هذا، ولتكون العملة ذات قاعدة صلبة، أعلنت الشركة أن الخدمة، ستكون مرتبطة بأشھر الخدمات المالیة حول العالم، وھم فیزا، وماستر كارد، ومعھم خدمة تحویل الأموال الشھیرة باي بال، لیتحول فیسبوك إلى كیان تحویل أموال فعلي، عالمي یضم في جعبته ملیاري مستخدم.

من جهة أخرى بيّنت "فيسبوك" أن العاملين في القسم المشرف على تداول "ليبرا" سيتقاضون رواتبهم بهذه العملة الجديدة وذلك لزیادة معدل المصداقیة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.