ثقافتان بأربعة ألوان.... معرض راقٍ لفنّانين سوريّين وأتراك

صيحات | 2 تموز 2019 | 18:00

في بادرة هي الأولى من نوعها، أقام الفنانان السوريان عبد اللطيف الجيمو، وخيام زيدان، بالاشتراك مع الفنّانَين التشكيليَّين التركيَّين، حوري كيريش وقدير عبلك، معرضاً مشتركاً للفنّ التشكيلي، حمل عنوان "ثقافتان بأربعة ألوان"، برعاية مجموعة "دامسكو" السورية.


ولاقى المعرض الذي أقيم في العاصمة التركية اسطنبول، اهتماماً واسعاً من قبل وسائل الإعلام العربية والتركية والسورية، ومتابعة جماهيرية ورسمية، حيث حضر رئيس وقف أمراض سرطان الثدي، جان كوربوز، وعدد من أعضاء بلدية إسطنبول، إضافة إلى مجموعة من رجال الأعمال العرب والفنانين التشكيليين العرب والأتراك.


وعبّر  رئيس مجلس إدارة مجموعة "دامسكو" مهند المصري، عن فخره بهذه البادرة الرائعة التي تُعتبر الأولى من نوعها، مشيداً بالاهتمام الإعلامي والجماهيري الواسع الذي ناله المعرض.


وأضاف في تصريحات خاصة: "أسعدني كثيراً النجاح الكبير الذي حققه معرض (ثقافتان بأربعة ألوان)... نحن دائماً ندعم الفن والفنانين، ونولي اهتماماً كبيراً للمشاريع الفنية التي تحمل رسالة واضحة، ونحاول تشجيعها وتطويرها باستمرار". معتبراً أن "المعرض نال اهتماماً كبيراً من قبل وسائل الإعلام العربية والسورية، كما أولته وسائل الإعلام التركية اهتماماً واسعاً، وكان المعرض جميلاً للغاية".

كما يشارك الفنان عبد اللطيف الجيمو في المعرض بخمسة أعمال تربط مشاعره المختلطة بين فترتي تواجده في سوريا وتركيا، والتي اعتبرها "منطقة تحتوي على أثر من الناحية الفكرية ومجموعة من المفاهيم والقيم، وتذهب للشكل أيضاً".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.