آخرها شهر عسل راموس... مصر قبلة نجوم كرة القدم العالمية

محمد أبوزهرة | 4 تموز 2019 | 19:00

وصل سيرجيو راموس، مدافع وقائد ريال مدريد والمنتخب الإسباني، إلى مدينة الغردقة المصرية، من أجل قضاء إجازته الصيفية، والاحتفال بشهر العسل مع زوجته الإعلامية بيلار روبيو وأبنائه، حيث تستغرق زيارة النجم الإسباني 5 أيام، يزور خلالها عدداً من الأماكن السياحية المميزة في مدينة الغردقة، حيث كان في استقباله فور وصوله عدد من المصريين، الذين أظهروا حفاوة كبيرة بالنجم الإسباني.

وحرص البعض على مداعبته بترديد هتافات "مو صلاح"، نسبة إلى محمد صلاح نجم المنتخب المصري وليفربول الإنكليزي، بعد ثورة الجماهير المصرية ضد قائد النادي الملكي، بعدما تسبب في إصابة صلاح خلال نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي، والتي انتهت بفوز الفريق الملكي 3 / 1، بعد تدخل عنيف من سيرجيو راموس تسببت في إصابة قوية للفرعون بالكتف.

وباتت مصر قبلة نجوم الكرة العالمية للاستمتاع بإجازاتهم. وتأتي زياراتهم ضمن خطة لتنشيط السياحة، حيث سبق أن زار كيلور نافاس، حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني وأسرته، مصر الشهر الماضي، واستغرقت 7 أيام لزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالقاهرة والغردقة.

أشهر النجوم العالميين الذين زاروا مصر، كان الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة الإسباني، والذي زار مصر العام قبل الماضي، في إطار حملة السياحة العلاجية من فيروس سي "تور آند كيور"، ولدعمه الحملة تحت شعار "عالم خالٍ من فيروس سي"، كما تواجدت أسرة البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل أشهر عدّة، إلا أن ارتباطات الدون الكروية منعته من الوجود.

وفي حزيران 2018، حضر كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني ومهاجم منتخب فرنسا إلى مدينة الغردقة، لقضاء إجازته السنوية والترويج للسياحة المصرية، فزار المهاجم ذو الأصول الجزائرية  عدداً من المناطق السياحية، فضلاً عن رحلات وأنشطة بحرية في مياه البحر الأحمر، في جولة استغرقت عدة أيام.

كما جاء الفرنسي أنتوني مارسيال، مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي، في زيارة إلى مصر خلال شهر أيار الماضي بعد حصوله على إجازة عقب نهاية الموسم مع الشياطين الحمر، وظهر نجم الكرة البرازيلية بيليه، الملقب بالجوهرة السوداء، في مصر العام 2014، وأطلق مسابقة لاكتشاف موهوبي كرة القدم، بالإضافة للويلزي رايان غيغز نجم مانشستر يونايتد الأسبق، الذي حضر إلى مصر ضمن جولة كأس الدوري الأوروبي بمصر.

بينما حرص واين روني، مهاجم مانشستر يونايتد ومنتخب إنكلترا، على زيارة مصر، من أجل العلاج، وخضع لبرنامج تأهيلي للتعافي من الإصابة، والتى كانت تتطلب ظهوره تحت أشعة الشمس وطقس دافئ لفترات طويلة، وزار منتجعات سياحية، فيما حضر الفرنسي زين الدين زيدان، إلى مصر، في إطار رعاية أطفال الشوارع المعوقين، وشارك الفرنسي تيري هنري، في مباراة اعتزال وليد صلاح الدين، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، والتي أقيمت على استاد القاهرة، في العام 2007.

وزار تشافي هيرنانديز، نجم وسط فريق برشلونة السابق، مصر في أواخر العام 2014، من أجل الإشراف على تدريب مجموعة من الناشئين، وحضر الإسباني كارلوس بويول، نجم برشلونة السابق، في إطار دعم السياحة المصرية، وزار عدداً من الأماكن السياحية، وأبرزها الأهرامات والمتحف المصري.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.