25 صورة تظهر أن اليابان ليست بلداً لطوال القامة!

جاد محيدلي | 10 تموز 2019 | 09:00

تقع اليابان في شرق آسيا، بين المحيط الهادئ وبحر اليابان، وشرق شبه الجزيرة الكورية. أُطلق على البلاد اسم أرض المشرق أو منبع الشمس، وذلك لوقوعها في أقصى شرقي العالم المأهول في السابق. تتكوّن اليابان من حوالي ثلاثة آلاف جزيرة، لكنّ أربعاً من هذه الجزر تعدّ الأهم والأكبر على الإطلاق. بعد اعتماد الدستور في عام 1947 تحوّل نظام الحكم في اليابان إلى نظام ملكي دستوري يضم إمبراطوراً وبرلماناً منتخباً. يعيش في اليابان حالياً 126 مليون شخص، بمساحة إجمالية 26 مرة أقل من الولايات المتحدة الأميركية، ولذلك تعلّم اليابانيون أن يكونوا اقتصاديين في كل شيء، حتى مع المساحة، فلذلك نجد مثلاً فنادق الكبسولات. ويشتهر الشعب بالذكاء والتقدم التكنولوجي الكبير، فاستخدموا كل ذلك أيضاً من أجل توفير المساحة وتقديم أفضل الخدمات.

وبعيداً من كل هذه التعريفات، يشتهر الشعب الياباني بأنه قصير القامة، وذلك قد يكون مشكلة لأصحاب القامة الطويلة عند زيارتهم للبلاد. وإن كنتم لا تصدقون ذلك، سنقدّم لكم في التالي عدداً من الصور الطريفة التي تظهر أن اليابان ليست بلداً للطوال:

























إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.