مواطن سعودي يحتفظ بهدية من الملك المؤسس لمدة 77 عاماً!

جورج حداد | 7 تموز 2019 | 14:00

الجميع يعلم العلاقة الطيبة جداً بين زعماء وملوك المملكة العربية السعودية بشعبهم، خاصة الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود الذي يحظى بمحبة خاصة في قلب كل سعودي كبير وصغير. هذه المحبة ترجمها مواطن سعودي يدعى حميد الثقفي يبلغ من العمر 83 عاماً، من خلال قصة رواها عن احتفاظه بريال عربي أهداه اياه الملك عبدالعزيز في عام 1944 أي منذ 77 عاماً حين كان يبلغ من العمر 5 سنوات.

وقال الثقفي عن السبب الذي دفعه للاحتفاظ بهذا الريال الى يومنا هذا، أنه كان رفقة والده في مدينة مكة عام 1363 هجرية أي 1944 ميلادية وتزامن مروره مع والده من منطقة البيبان مع جولة للملك الراحل هناك حيث يقول العجوز السعودي: "جلسنا في انتظار الملك رجالاً حريماً أطفالاً، عندما علمنا بمروره من هذا المكان".

وأضاف: "عندما حضر الملك الراحل بدأ يوزع مبالغ مالية عبارة عن ريالات عربية على الحضور وتمكنت من الوصول اليه، وقدم لي بيديه عددًا من الريالات، وكان نصيبي أكثر من 24 ريالًا وكانت تعتبر مبلغاً كبيراً في ذلك الوقت، لكن هذه الريالات تحمل اليوم قيمة معنوية أكبر بكثير من قيمتها المادية في ذلك الوقت، وأضاف تبقى معي منها هذا الريال الذي لا زلت أحتفظ به حتى الآن".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.