مشاهد تظهر لحظات الرعب والخوف أثناء زلزال كاليفورنيا!

جاد محيدلي | 7 تموز 2019 | 20:00

ضرب زلزال بلغت شدته 7.1 درجة جنوب كاليفورنيا يوم الجمعة، مما أدى الى إندلاع حرائق وتدمير جزئي لأحد الطرق السريعة وأضرار بعدد من المباني وبعض الإصابات، بالإضافة الى حالة من الذعر والرعب دبت في صفوف المواطنين. وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن الزلزال وقع في حوالي الساعة 8:20 مساء قرب بلدة ريدجكريست على بعد 202 كيلومتر شمال شرقي لوس أنجليس. وأضافت أن عدد التوابع بلغ 16 بقوة أربع درجات، محذرة من احتمال بنسبة 50% أو أكثر لوقوع زلزال آخر بقوة ست درجات خلال الأيام المقبلة.

وفي هذا الإطار قالت بيجي بريدن، رئيسة بلدية ريدجكريست "اندلعت حرائق وحدثت تسريبات غاز وهناك إصابات وانقطعت الكهرباء عن بعض الناس". كما قال جيد مكلوفلين قائد شرطة ريدجكريست إنه لم يتم الإبلاغ سوى عن إصابات طفيفة حتى الآن، مطالباً حاكم كاليفورنيا مساعدة اتحادية وأعلن حالة التأهب في مكتب خدمات الطوارئ. وقالت شركة مترولينك لقطارات السكك الحديدية في لوس أنجليس على تويتر إنها أوقفت في الوقت الحالي الخدمات في المدينة التي يسكنها أربعة ملايين نسمة. يشار الى أن آخر زلزال قوي وقع في جنوب كاليفورنيا عام 1994 وبلغت شدته 6.7 درجة وتركز في منطقة كثيفة السكان في لوس أنجليس حيث قتل 57 شخصاً كما سبب أضرارا بمليارات الدولارات.

والى جانب ذلك، إنتشرت في مواقع التواصل الإجتماعي العديد من الصور والفيديوات التي تُظهر حالة الرعب والذعر التي عاشها السكان في تلك اللحظات، سنقدمهم لكم في التالي:

رعب داخل المطعام

أمواج داخل المسابح

لحظات ذعر داخل الاستديو

أضرار داخل السوبرماركت

المحلات التجارية أصبحت مرعبة

هكذا اهتزت السيارات

حتى المنازل اهتزت

زلزال أثناء المباراة


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.