دراسة جديدة: جمال المرأة له تأثير المخدّر ذاته على الرجل!

علي حمدان | 9 تموز 2019 | 15:58

تُعتبر المرأة الجميلة مصدر وحي وإلهام للشعراء والكتّاب الذين يتفننون بوصف محاسنها وجمالها. لكن يبدو أن تأثير جمال المرأة على الرجل يفوق هذا كله، حيث أثبتت دراسة أميركية أن وجه المرأة الجميلة والجذابة لديه تأثير مشابه لتأثير الكوكايين على دماغ الرجل، حسب موقع " huffingtonpost".

via GIPHY

ونشر الموقع المذكور دراسة قامت بها جامعة "أوسلو" النرويجية، التي قامت بتجربة عرضت خلالها مجموعة صور لنساء حسناوات ولمدة 5 ثوان لكل صورة على 30 رجلاً أُخذوا كعيّنات، ليتمّ بعد ذلك الطلب منهم تقييم جمال كل امرأة من الموجودات في الصور المعروضة.

via GIPHY

ليجد الباحثون في الجامعة المذكورة، أنه عندما تم عرض صور لإناث فائقات الجمال تنشطت الصورة الدماغية في دائرة المكافأة لدى هؤلاء الرجال، وهو رد الفعل عينه لدى المخ عندما يتعاطى الرجل المخدرات ومخدر الكوكايين على وجه التحديد. وأضافت الدراسة أن الصور التي وجدها الدماغ الأكثر إثارة هي الوجوه ذات الجبهة والانحناءة البارزتين، كما أحبوا الخدود المستديرة والذقن الصغيرة.

via GIPHY

وفي السياق عينه لكن بعيداً عن الجمال، قال بعض الأشخاص الذين خضعوا لهذه التجربة إن هناك أموراً أخرى تجذبهم إلى المرأة كمدى ثقتها بنفسها وأسلوبها في الكلام، إضافة إلى ثقافتها واطّلاعها العلمي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.