ملكة جمال عراقية تستنجد بالرئيس الأميركي ترامب!

حسام محمد | 11 تموز 2019 | 16:37

نشرت ملكة جمال عراقية تحمل الجنسية الأميركية، تغريدات عدة على تويتر، استنجدت فيها بالرئيس الأميركي دونالد ترامب والاحتلال الإسرائيلي، طالبة حمايتهما لها، في ظل المضي بإجراءات نزع الجنسية العراقية عنها من قبل المسؤولين العراقيين.

وتعمل الجهات المختصة العراقية على سحب الجنسية من سارة عيدان ملكة جمال العراق لعام 2017، والتي تحمل الجنسية الأميركية إلى جانب العراقية، بعد دعمها لإسرائيل علناً في مجلس حقوق الإنسان، ودعوتها إلى تطبيع العلاقات مع تل أبيب، كما أنّها كانت قد زارت دولة الاحتلال وظهرت في صورة جمعتها بملكة جمال إسرائيلية تدعى هدار جانديلسمان، الأمر الذي عرّضها لتهديدات بالقتل عام 2018.

وطالبت عيدان الأمم المتحدة والرئيس الأميركي ترامب بالتحقيق في الأمر ووضع حد لما وصفته بالانتهاك لحقوقها كمواطنة أميركية عراقية.

وقالت عيدان: "هاجم العراق أقوالي في الأمم المتحدة بحجة أنّني لا أمتلك حرية التحدث عن إسرائيل، والآن هم يأخذون جنسيتي. هذا غير إنساني. أنا عاجزة عن الكلام".

وأضافت في تغريدة أخرى: "يجب أن أناضل للحفاظ على الجنسية لأن هذه معركة ليست فقط من أجل حقوقي ولكن أيضاً ضد معاداة السامية، آمل بأن تتدخل كل من إسرائيل والولايات المتحدة لمواجهة هذا القرار".

وكان العراق قد أصدر بياناً قبل أيام أكد فيه على أنه ملتزم بمبدأ مقاطعة الكيان الإسرائيلي، مشيراً إلى أنّه لم يتخلّ يوماً عن موقفه الرافض لكل أشكال التطبيع.

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية، أحمد الصحاف: "نجدد التأكيد أن موقف العراق إزاء القضية الفلسطينية هو نفسه الموقف المبدئي والتاريخي برفض الاحتلال الإسرائيلي، واغتصابه لأرض عربية، وإننا لا نقيم أية علاقات مع دولة الاحتلال، وملتزمون بمبدأ المقاطعة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.