العالم العربي على موعد مع خسوف جزئي للقمر مساء اليوم!

حسام محمد | 16 تموز 2019 | 15:00

أكدت وسائل إعلام عربية عديدة أن العالم العربي سيشهد خسوفاً جزئياً مساء اليوم الثلاثاء على مدى نحو 5 ساعات و38 دقيقة، يمكن مشاهدته بشكل واضح بعد نحو ربع ساعة من بدايته.

وبيّنت أن الظاهرة التي لن تتكرر حتى 28 تشرين الأول 2023، ستبدأ تحديداً في الساعة التاسعة و42 دقيقة و6 ثوانٍ بتوقيت القاهرة، بحسب الجمعية المصرية لعلوم الفلك.

وأوضح عصام جودة، رئيس الجمعية أن الخسوف سيصبح مُشاهَداً بدرجة أوضح مع بداية دخول جزء من القمر منطقة ظل الأرض في الساعة العاشرة ودقيقة و18 ثانية، في حين ستتحسن المشاهدة مع وصول الخسوف إلى مرحلة الذروة في الحادية عشرة و30 دقيقة و48 ثانية، ثم تحدث نهاية الخسوف الجزئي في الساعة الواحدة و6 ثوانٍ صباحاً، وأخيراً ينتهي الخسوف شبه الظلي في الساعة الثانية و19 دقيقة و30 ثانية.

ويحدث الخسوف الجزئي عندما يدخل جزء من القمر منطقة ظل الأرض، حيث ينخسف هذا الجزء من قرص القمر، ليبدو ظل الأرض على وجهه، الأمر الذي يمكن مشاهدته بالعين المجردة بشكل واضح.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.