الأبراج والذكاء: خبراء يحددون المواليد خارقة الذكاء!

سناء منصور | 28 تموز 2019 | 14:00

سواء كنت من برج الحمل القوي أو برج السرطان الحنون، فإن كل المواليد لها سماتها الجاذبة. لكن عندما يتعلق الأمر بالذكاء، ما المواليد الأكثر ذكاءً؟

الدلو والعقرب هما أذكى المواليد، كما يقول علماء الفلك - لكن لسببين مختلفين للغاية. أولاً مواليد الدلو لديهم أعلى مستويات الذكاء التحليلي، والذي يقاس بالقدرة الإدراكية ومعدل الذكاء. العقرب، من ناحية أخرى، لديه ذكاء إدراكي أكثر، إنهم الأفضل في تقييم وفهم العالم بشكل عام، أي ذكاء اجتماعي.

هذا لا يعني أن الأبراج الأخرى ليست ذكية بطريقتها الخاصة. في الواقع، الجوزاء والميزان لديهما الكثير من الذكاء العقلي أيضًا، وفقًا لما ذكره علماء الفلك، أي أنّهم بعد العقرب والدلو. السرطان والحوت هما الأكثر ذكاءً من الناحية العاطفية؛ بعبارة أخرى، إنهم يتفوقون في الاعتراف والتفكير بمشاعرهم الخاصة وبتلك الخاصة بالآخرين. 

من ناحية أخرى ، إنّ المواليد الترابية - الثور والعذراء والجدي - تملك ذكاء علمياً. وتميل الأبراج النارية (برج الحمل والأسد والقوس) إلى أن تكون الأكثر بديهية، مما يجعلها أكثر ميلًا إلى المخاطرة وشغل المناصب القيادية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.