مطاردة محمود العسيلي في القاهرة

محمد أبوزهرة | 18 تموز 2019 | 14:00

يعيش الفنان المصري محمود العسيلي، أزمة عنيفة في ظل الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها خلال الساعات الماضية، واتهامه بالغرور، عقب تداول فيديو له في مواقع التواصل الاجتماعي، من إحدى الحفلات يطلب فيها واحد من جمهوره التقاط صورة معه أثناء وجوده على المسرح، ليرد العسيلي قائلاً: "إنت معاك واسطة لتلتقط صورة معي دون غيرك من الجمهور"، وهو ما تسبب في موجة غضب ضده. العسيلي وجّه اعتذارا لجمهوره، على صفحته الرسمية بموقع تويتر قائلاً: "أي فنان عارف إنه من غير جمهوره هو ولا حاجة وصفر على الشمال وإن من تواضع لله رفعه، بعتذر بشدة لكل الناس اللي اتضايقت من الفيديو اللي انتشر، وأنا بعترف إني كنت غير موفق تماماً في اختيار الألفاظ، ولكن الصورة والله ناقصة وكانت كل نيتي عدم تمييز حد عن حد أثناء الحفلة، أنا آسف مرة تانية".

وعلى رغم اعتذار العسلي فإنه أصبح مطارداً من متابعيه، الذين باتوا في حالة من الدهشة لتصرفاته، وينتظرون أي هفوات جديدة النيل منه بعد أن اعتاد ذلك خلال الأيام الماضية. 

أزمات العسيلي مع الجماهير تكررت أخيراً بشكل مستمر، حيث سبقها بأيام قليلة أزمة على "إنستغرام"، بعدما علقت إحدى الفتيات صورة له مع صديقته قائلة: "ما هو يا تعلن علاقتك بيها زي البني آدمين أو تبطل تنزل صور زي دي"، ليرد العسيلي: "أستاذة فرعونة، حضرتك مش ملاحظة إنك حشرية زيادة عن اللزوم وبتحشري نفسك في حاجات وخصوصيات بجد إنتي ملكيش أي دعوة بيها، وأول مرة أعرف إنّ الفراعنة بيحطوا مناخيرهم في اللي ملهمش فيه"، ليتهم بعدم احترام آراء جماهيره.

تعرض العسيلي لأزمة عنيفة في هجومه على ميريام فارس بعد اتهامها بالإساءة لمصر، خاصة أنه سخر من شعرها ليواجه اتهامات بالتنمر، قبل أن يعتذر ويحاول الدفاع عن نفسه من خلال حسابه على "فيسبوك" قائلا: "إلى كل البني آدمين اللي شعركوا كيرلي أو أكرت أحب أقولكم إن أمي شعرها أكرت، وأنا كنت أكرت قبل ما أبقى اقرع، وبعتذر لو سببت أي حساسية.. الموضوع مالوش أي دعوة بشعركوا التحفة الجميل اللي ربنا خلقه كدا.. أنا اقصد واحده بس خانفة وكارتة استهزئت بمصر فقلت أردحلها شوية بالبلدي".

اتهم العسيلي بعدها بالاستهزاء بالمواهب الجديدة، بعد هجومه على الشعراء والملحنين الموهوبين الذين يحاولون التواصل معه من أجل مساعدتهم وعرض كلماتهم وألحانهم عليه، حيث سخر منهم قائلا "الإخوة اللي عايزين يبقوا ملحنين أو شعراء اللي بيبعتوا على الواتس آب الخاص ويكلمك فجأة على إنه متربي معاك وإنكم كنتوا مع بعض في المدرسة ويبعتلك من الأغاني وسبحان الله كلهم الجو بتاعك ولايقين عليك وباعتهملك مخصوص.. بلوك مع جزيل الشكر".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.