فرنسا تترقب بطولة كأس الأمم الأفريقية... وإجراءات أمنية احترازية

صيحات | 19 تموز 2019 | 15:00

اتخذت السلطات الفرنسية إجراءات أمنية احترازية تحسباً لما يمكن أن تشهده العاصمة باريس وبقية المدن احتفالاً في فوز المنتخب الجزائري في كأس الأمم الأفريقية الذي يستضيف مباراته الآخيرة استاد القاهرة مساء اليوم الجمعة.

وينتشر الآلاف من رجال الشرطة في شوارع المدن الفرنسية، اليوم الجمعة 19 تموز/يوليو 2019، تحسباً للمباراة النهائية المرتقبة بين منتخبي الجزائر والسنغال.

وترفع فرنسا جهوزيتها الأمنية بعدما اعتقلت الشرطة الفرنسية ما لا يقل عن 200 شخص، عقب احتفالات جرت في مدن فرنسية بعد فوز الجزائر في مباراة نصف النهائي على نيجيريا، يوم الأحد الماضي.


وأشار مفوض شرطة العاصمة الفرنسية ديدييه لالمان، في مؤتمر صحافي أول أمس الأربعاء، أن السلطات الفرنسية رفعت مستوى الجهوزية وان 2500 عنصر سينتشرون لحماية واجهات المباني والمحال التجارية لا سيما عند جادة الشانزليزيه والشوارع المحيطة بها، تفادياً "لحصول مظاهر التخريب والنهب التي طالت بعض المتاجر على هامش احتفالات سابقة خلال البطولة الحالية للمشجعين الجزائريين"، بحسب قوله.


وقال لالمان: "هذا التعبير عن الفرح يجب أن يبقى على ما هو عليه، تعبيراً عن الفرح"، مذكراً بأن الاحتفالات السابقة شهدت تعرض محال ودراجات نارية للنهب والسرقة، وفقاً لما ذكره موقع قناة "فرانس 24" .

ويذكر أن الشرطة الفرنسية اعتقلت يوم الأحد الماضي ما لا يقل عن 200 شخص، عقب احتفالات جرت في مدن فرنسية بعد فوز الجزائر في مباراة نصف النهائي على نيجيريا.

 ويعيش في فرنسا - التي احتلت الجزائر لنحو 130 عاماً - عدد كبير من المواطنين مزدوجي الجنسية الجزائرية والفرنسية، وبحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية فإن أكثر من نصف لاعبي منتخب الجزائر لكرة القدم ولدوا في فرنسا، وتدربوا فيها.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.