هنديّ يحافظ على شعره بلا قصّ ولا غسيل منذ 40 عاماً!

حسام محمد | 20 تموز 2019 | 09:00

ليس بالأمر الغريب فقط، بل هو أمر مقرف ومقزز بالنسبة لكثيرين، خاصة عندما نتخيل كمية البكتيريا والجراثيم التي من الممكن أن تكون حيّة داخل كتلة كبيرة من الشعر الذي لم يُغسل منذ نحو 40 عاماً، الأمر الذي يبدو عادياً جداً بالنسبة للرجل الهنديّ ساكال ديف تودو.

ويحافظ تودو على شعره منذ نحو 40 عاماً بلا قصّ أو غسيل، حيث يبدو شعره أطول منه بقليل، في حين حوّلته الأوساخ التي تجمّعت فيه لـ 4 عقود، إلى كتلة غريبة الشكل، متلاصقة ببعضها البعض. 

ويُرجِع ذو الـ 63 عاماً، المقيم في منطقة مونجر بولاية بيهار الهندية، أسباب حفاظه على شعره بهذا الحال، إلى التزامه بتعاليم أخبرها ربّه بها، على حدّ تعبيره، حيث يقول تودو: "أخبرني الله بأن لا أقصّ شعري"، مدعياً أنّ الله أمره بألّا يتخلى عن شرب الكحوليات والتدخين أيضاً.

وبحسب تقارير إعلامية عالمية، فإن تودو يُخفي شعره المجدّل بقطعة من القماش الأبيض، كلما همّ بالخروج من منزله، وإلا سيضطر لتركه منسدلاً إلى الأرض، الأمر الذي سيجذب له الكثير من القذارة.

ويعمل تودو في إعداد العلاجات المنزلية للأزواج الذين يعانون من تأخر في الإنجاب، في حين أعطاه هذا الشعر الغريب شهرة، دفعت الكثيرين إلى البحث عنه من أجل التقاط الصور معه.

يشار إلى أن تودو متزوج ولديه 3 أبناء و3 بنات و7 أحفاد، في حين تؤكد زوجته، التي تدعى روبيا، بأنّ ما من مشكلة لديها مع شعره الطويل غريب الشكل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.