فخورون بكم... هكذا احتفل العرب بفوز الجزائر بكأس الأمم الأفريقية!

جاد محيدلي | 20 تموز 2019 | 14:00

فاز منتخب الجزائر لكرة القدم بكأس الأمم الأفريقية 2019 بعد تغلبه على منتخب السنغال بهدف وحيد من دون رد في المباراة النهائية على ملعب القاهرة الدولي، سجله اللاعب بغداد بو نجاح في الدقيقة الثانية من المباراة. ولم يستطع السنغاليون تحقيق التعادل طوال شوطي المباراة. ويعتبر هذا الهدف الجزائري من أسرع أهداف المباريات النهائية في تاريخ البطولة الأفريقية.

وبهذا الفوز استعاد المنتخب الجزائري لقب بطل كأس الأمم الأفريقية بعد 29 عاماً من نيله. وجاهد المنتخب السنغالي لتحقيق هدف التعادل بعد هدف الجزائر المبكر الذي أربك صفوفه، لكنه فشل في اختراق الدفاعات الجزائرية المُحكمة. وكان المنتخب الجزائري وصل إلى نهائي كأس أفريقيا مرتين في عامي 1980 و1990، غير أنه خسر في المرة الأولى أمام نظيره النيجري بثلاثية نظيفة، بينما فاز على نفس الفريق في المرة الثانية بهدف واحد مقابل لا شيء، محرزاً لقب البطولة الوحيد في تاريخه. وكانت تلك المرة الوحيدة التي توج فيها المنتخب الجزائري بطلاً لأفريقيا في كرة القدم عندما استضافت الجزائر تلك النسخة من كأس الأمم الافريقية في عام 1990.

وبعد إعلان الفوز سادت أجواء احتفالية في عدد من المدن الكبرى في الجزائر وفي فرنسا، لا سيما العاصمة باريس ومدينة مارسيليا. وخرج مشجعو المنتخب الجزائري في شوارع باريس للاحتفال بهذا الفوز مستخدمين الصافرات وأبواق السيارات، وتكرر المشهد في تجمعات تحتفي بفوز الجزائر باللقب في مدن ليون، ومارسيليا، وليل، وستراسبورغ. وفي العالم الإفتراضي كما على أرض الواقع، عمّت الإحتفالات في مواقع التواصل الإجتماعي واحتل هاشتاغ #الجزائر_السنغال المرتبة الاولى في قائمة المواضيع الاكثر تدولاً بموقع تويتر. وعبّر العرب عن فرحهم وفخرهم بهذا الفوز.

فخورون بكم

أجمل فرحة

لحظة تاريخية

معركة بكل معنى الكلمة

فخر العرب

زغاريد ومفرقعات

تضامن مصري

هكذا احتفلت غزة

لقطة الختام

فرحة لا توصف

تشجيع عربي كامل




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.